السبت، 27 مايو 2017

احمد الكبيسي

 داعية اسلامي وأحد علماء الإسلام العراقيين وممن اكثر العلماء المسلمين علما ورقيا وواقعية وانفتاحا على  باقي التيارات الاخرى .. ولا اخفيكم اني كنت ومازلت من اشد المتابعين له بشكل مستمر . وكنت اتابع محاضراته القيمة التي كان يقيمها في التسعينات  ما بين المغرب والعشاء في رمضان في جامع حي دراغ في المنصور ببغداد ..

ولد الدكتور احمد الكبيسي في محافظة الانبار في العراق عام 1934  . واكمل دراسته الابتدائية والثانوية فيها  قبل ان ينتقل الى بغداد ويحصل على   شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الشريعة الإسلامية، ينتمي  الدكتور الكبيسي  إلى عشائر كبيسة المعروفة في العراق .مارس التدريس وشارك في كثير من المؤتمرات الإسلامية، كما ساهم في العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية في العراق ودولة الامارات العربية المتحدة . .. تولى  التدريسفي كلية الشريعة   ثم تولى رئاسة قسم الشريعة في  كلية الحقوق بجامعة بغداد .. اصبح رئيسا قسم الدراسات العليا في الجامعة الإسلامية – بغداد .. كان احد المؤسسين لجامعة الامارات وتولى رئاسة قسم الدراسات الاسلامية فيها ..نال عضوية المجلس الاعلى للجامعة الاسلامية في المدينة المنورة .. كان رئيسا لجمعية العلماء المسلمين  في العراق  ورئيسا للحركة الوطنية العراقية الموحدة ...
غادر الى دولة الامارات العربية المتحدة  بعد عام 2003..اثرى المكتبة العربية والاسلامية بالعديد من المؤلفات والكتب واهمها ..في رحاب القرآن.فلسفة نظام الأسرة في الإسلام.الغبن والتغرير في عقد البيع.الأحوال الشخصية في الفقه والقضاء والقانون ..التركة، تكوينها ومدى تعلق الحقوق بها.أحكام جناية السرقة في الفقه والقانون.القضاء في الإسلام.الفقه الجنائي الإسلامي.البرمجة اللغوية.أحسن القصص - قصص القرآن الكريم..
تلفزيونيا هو من الوجوه المحببة الى النفس .. حيث قام بتقديم العديد من البرنامج  الدينية والتربوية في القنوات الفضائية العراقية والعربية ..
يعيش الدكتور الكبيسي حاليا في دولة الامارات العربية المتحدة ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الزواج الاسطوري

  كل فترة تخرج علينا وسائل الاعلام  بالحديث  عن "حفل زواج أسطوري" متناسين ان تاريخنا المجيد  يحدثنا عن عدداً من حفلات الزفاف الأسط...