الاثنين، 22 مايو 2017

الاميرة فايزة .. جميلة قصر عابدين

ابنة فؤاد الاول شقيقة فاروق .. اجمل نساء قصر عابدين الملكي ..تابع العراقيون اطرافا من قصتها عندما عرض مسلسل الملك فاروق .. رشحت من اجمل اميرات العالم ..احبها الملايين لتواضعها ولحبها لاعمال الخير .. عشقت الضابط في الحرس الملكي نجم الدين شهاب .. وازداد عشقها وهيامها بعد المشاكل التي حلت بالقصر الملكي .. منها طلاق شقيتها الاميرة فوزية والتي كانت زوجة شاه ايران محمد بالاضافة الى زواج اختها فتحية من دبلوماسي مسيحي  ..  وكانت الكارثة  غرام الملكة الام نازلي بالسياسي  احمد حسنين باشا بعد وفاة زوجها  وتركها البلاط وسفرها الى خارج مصر ..
رفضت الاسرة المالكة هذا الضابط وقام الملك فاروق بطرد حبيبها من الحرس الملكي ... و حبست  فايزة في القصر ومنعت من الخروج مما اضطرها الى اختيار  الامير محمد علي رؤوف والذي يكبرها بخمسة وعشرين عاما ليكون زوجا لها وخاتما بين يديها ..وتاشيرة للخروج الى عالم الحرية والسهر.. والاستمتاع بمباهج الحياة  بعيدا عن سيطرة الاسرة ..
عندما حصلت ثورة يوليو  1952وسقطت الملكية في مصر  رفضت السفر مع عائلتها في رحلة المنفى .. واستغلت كل ما تملك من انوثة وفتنة وعقل ورقة للسيطرة على جمال سالم احد قادة ثورة يوليو  لتسترحمه وتطلب منه ان يعفيها من الطرد من وطنها التي تعشقه ولم يستطع جمال سالم المقاومة فوقع في هواها ... كان جمال سالم الشخص الثاني بعد جمال عبد الناصر ومرشح لمنصب نائب رئيس الجمهورية ... انتشرت الاشاعات حول العشق الملكي الجمهوري  بين فايزة وجمال .. ومنها انه يسهر يوميا في فيلتها وبدأ خطباء المساجد  يهمزون ويلمزون حتى وصلت التقارير الى جمال عبد الناصر فاستدعى رفيقه جمال وقال له ارجو وان لا يقول الناس ان الثورة قد قامت ليتزوج الضباط الاحرار من الاميرات ولا نريد ان تغرق وتغرقنا معاك ..
قام جمال عبد الناصر بترحيل فايزة من مصر الى تركيا  وبعد ترحيلها ذهبت لجنة الجرد الى قصر فايزة في الجزيرة فوجدتها خاوية .. لا ذهب .. لا اموال .. لا اثاث تستحق الجرد ..لا توجد ارصدة في البنوك .. ولكن لم يكن احد  يجرؤ على اتهام جمال سالم بانه من هرب لها اموالها ومجوهراتها قبل ترحيلها .... بيعت ملابس فايزة بالمزاد العلني  وصدر حكم غيابي  من محكمة قصر النيل بحبسها لمدة شهر  وتغريمها 21 الف  جنيه استرليني  بتهمة تهريب اموالها ومجوهراتها بدون علم السلطات  ووضع اسمها في القائمة السوداء ..
عاشت فايزة في تركيا في بيت تملكه احدى قريباتها  .. وبدأت الضائقة المالية تؤثر عليها  لذا قررت الدخول في عالم التمثيل  حيث عرض عليها  المشاركة باحد الافلام الامريكية بدور خادمة في بيت امير شرقي .. فرفضت العرض..سافرت الى باريس وعرض عليها المشاركة في عروض الازياء كعارضة ..ولكنها تنذكرت كيف كانت تشترط على دار كرستيان ديور تصميم ملابس لها وحدها فرفضت ...وبعد سنوات من الانفصال عن زوجها حصلت على الطلاق .. وسافرت  الى امريكا  لتعيش مع شقيتها فتحية وامها.. واضطرتها الظروف لتعمل بائعة للزهور وبعد وفاة والدتها الملكة نازلي  ..تزوجت مليونيرا امريكيا يدعى روبرت ستولز  لتتوكأ على ثروته ولكن اصابتها بمرض السرطان قلب كل حياتها حيث تساقط شعرها من كثرة جلسات العلاج الكيمياوي واصبحت هيكلا عظميا ..  فاعتزلت الناس ..  ولكنها في اخر يومين في حياتها اتخذت قرارا بشراء مدفن في مقابر لوس انجلوس حيث يرقد نجوم العالم بجوار مارلين مونرو وناتالي وود  وبسعر خرافي  لتموت ميتة المشاهير ..
في   4تموز 1994 توفيت الاميرة فايزة بهدوء ولم يشهد جنازتها الا بنات شقيقتها لتنتهي اسطورة  فايزة ..جميلة قصر عابدين ..


هناك تعليق واحد:

الزواج الاسطوري

  كل فترة تخرج علينا وسائل الاعلام  بالحديث  عن "حفل زواج أسطوري" متناسين ان تاريخنا المجيد  يحدثنا عن عدداً من حفلات الزفاف الأسط...