الاثنين، 21 أغسطس 2017

فندق بغداد


واحد من أعرق فنادق العاصمة بغداد واكثرها تطورا حينها .. كان الفندق الوحيد الذي بامكانه ان يكون مقرا  لكبار ضيوف العراق من رؤساء  وملوك ووزراء .. بوشر ببناء الفندق عام 1956  وتم الانتهاء من بناءه وافتتاحه عام 1958 يقع الفندق على ارض  مساحتها  (15,231) خمسة عشر ألف ومئتان وواحد وثلاثون متر مربع والفندق بطوابقه الستة يحتل موقعا متميزا في العاصمة فهو من جهة يطل على نهر دجلة الخالد وشارع ابي نؤاس العريق  ..  ومن الجانب الاخر يطل على شارع السعدون التجاري ... منح المشروع الى مجموعة من المستثمرين من عائلة كلو بطريقة المساطحة .. حيث عادت ملكية الارض والمنشآت الى الدولة عام 1980 بعد انتهاء عقد المساطحة..

في آب  1989 تم تأسيس شركة فندق بغداد المساهمة المختلطة برأس مال قدره  عشرين مليون دينار عراقي... تمت زيادة راس المال  عام  1999 الى  أربعين مليون دينار عراقي ليصل عام   2002 الى مئة وثمانون مليون دينار عراقي..

..يضم الفندق حوالي 160 غرفة مكيفة اضافة الى 10 اجنحة رئاسية واجنحة خاصة للعرسان اضافة الى قاعات خاصة للاجتماعات والمؤتمرات والمناسبات  و مجموعة من المطاعم والمسابح واجنحة الساونا وقاعات الرياضة ..

المعلومات من موقع الفندق على الانترنت


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السنك

  تتفق اغلب  المصادر ان (السنك) كلمة تركية معناها (الذباب) وسبب تسميتها هو أن هذه المنطقة كانت  في الأصل (مزرعة بصل) فضلا عن زراعة أنواع الخ...