الخميس، 25 يونيو 2020

واحد عباسيه

أصعب شيء في العالم أن تثبت أنك عاقل عندما يفترض الآخرون أنك مجنون.
حادثة حقيقية  طريفة حصلت في مصر قبل  أعوام مازال  يتندر بها الاخوة المصريون  فقد كُلِّف سائق سيارة إسعاف بنقل بعض المجانين من مستشفى طنطا العام  إلى مستشفى العباسية و أثناء الطريق احس بالنعاس فتوقف السائق امام احد المقاهي ليشرب كوب من الشاي. وعندما عاد الى السيارة لم يجد اي من المجانين حيث فتحوا ابواب السيارة وهربوا .. ارتبك السائق ولم يعرف كيف يتصرف  ولا كيف يحصل على ايصال من  مستشفى العباسية باستلام هؤلاء المرضى ..فجأة .. خطرت له فكرة جنونية  فتوجه  إلى أحد مواقف الباصات  وكانت ساعة زحام والمواصلات شحيحة.. ويدأ ينادي على الركاب: "واحد عباسية.. عباسية واحد!".
تصور الناس أن سائق سيارة إلاسعاف يحاول التحايل على الحكومة للاستفادة ببعض المال فركبوا في السيارة... و انطلق السائق بهم إلى مستشفى الأمراض العقلية وانزلهم هناك  وحصل على إيصال الاستلام ...  وسط صراخ الركاب واغلبهم من الموظفين والكوادر التعليمية  وتاكيداتهم انهم عقلاء وليسوا بمجانين  وانهم صعدوا الى سيارة الاسعاف  لانهم كانوا يعتقدون انها  سيارة نقل عام .. لكن طبعا لم يصدقهم احد من الكوادر الطبية في مستشفى العباسية وكانوا يظنون انه استعراض للجنون على أعلى طراز.. ومحاولة للهروب من المستشفى .. وقد استغرق الأمر أسبوعا حتى انكشفت اللعبة ..  
 وقد تم تقديم مسلسل  كوميدي عن هذه القصة باسم عباسية واحدة عرض في عام 1997 ويتحدث عن ما يُجرى للعقلاء مع المجانين داخل مستشفى للامراض العقلية .. وما يدور لهم خارج ووسط المجتمع.. وهو من سيناريو وحوار: صلاح فؤاد  وتمثيل الفنان نجاح الموجي و سميحة أيوب والراحل  حسن حسني..
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السنك

  تتفق اغلب  المصادر ان (السنك) كلمة تركية معناها (الذباب) وسبب تسميتها هو أن هذه المنطقة كانت  في الأصل (مزرعة بصل) فضلا عن زراعة أنواع الخ...