الجمعة، 16 فبراير 2018

الفندق العجيب ..أديرار أميلال

على ضوء الشموع .. بلا كهرباء .. ولاشبكة انترنت  ولاهواتف محمولة ..على بعد مئات الكيلومترات من العاصمة المصرية القاهرة يقع هذا الفندق العجيب في واحة سيوة التي يشتهر سكانها باستخدام الملح في صناعة أعمال فنية وقطع للديكور اضافة الى استخدامه في بناء الأسقف والحوائط وحتى الأسرة والطاولات...وزادت شهرته اكثر بعد نجاح مسلسل "كفر دلهاب" والذي تم تصويره في الفندق والذي حقق أعلى نسب من المشاهدة ضمن مسلسلات رمضان ...المكان يطلق عليه  "جنة سيوة" او منتجع جعفر العالمي نسبة لضريح كبير فى سيوة يسمى الشيخ جعفر.ويبعد حوالي  16 كيلو عن اخر الاماكن السكنية في المنطقة ..

فندق أديرار أميلال أو فندق "جعفر" كما يشتهر بين السكان من الفنادق العالمية ذات  ال7 نجوم وهو عبارة عن منتجع عالمى صديق للبيئة  مبنى بالكامل من من حجر الكرشيف  وهي مواد صحراوية تتكون من الملح والرمال الناعمة المختلطة بالطين ..وهذه المادة تمتص حرارة الشمس خلال النهار، لتحافظ على درجة حرارة منخفضة  داخل الفندق .. اما أبواب الفندق فقد صنعت من خشب أشجار النخيل ...يحتوى الفندق على 40 غرفة ذات طراز مستوحى من حياة السكان المحليين  وبيوتهم تتسم تصميماتها بالانسجام مع البيئة الصحراوية الفندق  خالى تماماً من الكهرباء ولا يوجد في المنتجع  شبكات انترنت ولا هاتف المحمول.. ويتم إضاءة المكان بالشموع ليلاً وضوء القمر و الفندق محاط بـ 7 بحيرات ملحية وأشجار الزيتون.

الطعام فى الفندق صحى من الطراز الأول حيث يتم طهى الطعام بخضراوات مقطوفة مباشرة من حديقة الفندق، كما يقدم أكلات مصرية أصيلة وأشهر أكلات صعيد مصر وأكلات واحة سيوة التراثية

سعر الغرفة في هذا الفندق المنتجع يبدأ من 460 جنيه إسترليني أي ما يعادل 10580 جنيها لليلة الواحدة

وهو ما جعله مقصد للملوك والأمراء من جميع أنحاء العالم للاسترخاء والاستجمام ، حيث اقام فيه الأمير تشارلز وزوجته كورنوال فى نهاية عام 2016 في جناح خاص  يضم حوضا للاستحمام  تم إنشائه خصيصا للزوجين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السنك

  تتفق اغلب  المصادر ان (السنك) كلمة تركية معناها (الذباب) وسبب تسميتها هو أن هذه المنطقة كانت  في الأصل (مزرعة بصل) فضلا عن زراعة أنواع الخ...