الجمعة، 29 أكتوبر 2021

البيت الصغير

 كتاب "البيت الصغير" هي سلسلة أمريكية من روايات الأطفال ألّفتها الكاتبة لورا إنغالز وايلدر،وهي نوع من ادب السيرة الذاتية  تحدثت فيها عن طفولتها ومراهقتها في  مينيسوتا وداكوتا الجنوبية وميسوري  وسط غرب الولايات المتحدة بين عامي 1870 و1894. وقامت بنشر هذه السلسلة الرائعة  دار هاربر آند براذرز للنشر ..في تسع سلسلات من الروايات .. وماعدا الرواية الثانية التي تحدثت فيها عن طفولة  زوجها فان باقي سلسلة الروايات   الثمانية هي نوع راقي من ادب السيرة الذاتية .... ثمانية منها نشرت في حياة الكاتبة  .. اما الرواية التاسعة  فنشرت عام 1971بعد وفاة الكاتبة . وهي مدرجة ضمن السلسلة أيضاً. استلهمت من  هذه السلسلة الرائعة من الروايات العديد من الأفلام وأفلام الكرتون والعديد من الكتب معادة الصياغة والمسلسلات التلفزيونية والتي  كان أنجحها على الاطلاق  المسلسل الأمريكي "بيت صغير على المرج " Little House on the Prairie))‏ ..والذي عرفه العراقيون والعرب  باسم البيت الصغير والمسلسل درامي من انتاج  هيئة الإذاعة الوطنية في الولايات المتحدة. وهو من إخراج ليو بن. بلغ عدد مواسم المسلسل 9 مواسم، وعدد حلقاته 204 حلقات، مدة الحلقة الواحدة 48-49 دقيقة.. تم بث المسلسل لأول مرة بتاريخ 11 ايلول  1974 بينما تم بث آخر حلقة منه بتاريخ 21 أذار 1983 بعد أن استمر لقرابة 9 أعوام.
يروي المسلسل  حياة أسرة تعيش في مزرعة في والنوت جروف في ولاية مينيسوتا. وهو من بطولة الراحل  مايكل لاندون بدور  تشارلز إنغلس والذي استحوذ على اعجاب المشاهدين  بمظهره الجميل الوعر وجاذبيته اللطيفة . وعائلته المكونه من ميليسا جيلبرت، ميليسا أندرسون، جوناثان جيلبرت، كايل ريتشاردز وشانين دوهيرتي. ومازال جميعهم على قيد الحياة ماعدا الراحل  مايكل لاندون الذي توفي عام 1991 بعد اصابته بسرطان الرئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السنك

  تتفق اغلب  المصادر ان (السنك) كلمة تركية معناها (الذباب) وسبب تسميتها هو أن هذه المنطقة كانت  في الأصل (مزرعة بصل) فضلا عن زراعة أنواع الخ...